كيفية استخدام ChatGPT مجانًا بدون رقم الهاتف

تنوير 💡:

  • تعد OpenAI ChatGPT واحدة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية في السوق اليوم.
  • ومع ذلك، فإنه يتطلب رقم جوالك للتحقق عند التسجيل ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تجاوزه.
  • يمكنك استخدام رقم VoIP أو تجربة رقم خاص أو تركه مع استخدام Google Gemini بدلاً منه أو Microsoft Copilot.


كيفية استخدام ChatGPT مجانًا بدون رقم الهاتف
كيفية استخدام ChatGPT مجانًا بدون رقم الهاتف

يتيح لك شات جي بي تي البحث وإنشاء الاستجابات بناءً على المطالبات. ومع ذلك، فإنه يتطلب رقم تلفونك للتحقق عند إنشاء حساب، وبالتالي إبعاد العديد من المستخدمين المحتملين. تحقق من هذه النصائح التي تتيح لك تجاوز المتطلبات واستخدام ChatGPT دون مشاركة رقم هاتفك.

أصبح ChatGPT من OpenAI واحدًا من أكثر نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي شيوعًا التي رأيناها على الإطلاق. إنها أداة رائعة إذا تعلمت المطالبات المحددة التي تتيح لك القيام بمجموعة واسعة من المهام. كل ما تحتاجه هو التسجيل على موقع OpenAI ChatGPT باستخدام رقم شريحتك SIM للتحقق، ولكن هذا هو المكان الذي يلاحظ فيه بعض الأشخاص العلم الأحمر.

لماذا يتطلب شات جي بي تي رقم هاتفك؟ أليس هذا نوعًا من انتهاك بياناتك نظرًا لأن أرقام الهواتف التي تجمعها يمكن إساءة استخدامها؟ كل هذه الأسئلة تقود المستخدمين إلى إيجاد طرق لاستخدام ChatGPT مجانًا دون تقديم رقم هاتف. ولحسن الحظ، هناك طرق يمكنك القيام بها. دعونا نستكشفها.

كيفية استخدام شات جي بي تي مجانًا بدون رقم الهاتف

قبل أن نبدأ دليلنا حول كيفية استخدام شات جي بي تي بدون رقم هاتف. دعونا نفهم أولاً لماذا يطلب ChatGPT من جميع المستخدمين المصادقة باستخدام رقم الهاتف.

لماذا يتطلب شات جي بي تي رقم هاتفك؟

قبل تجاوز التحقق من رقم هاتف ChatGPT، إليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول سبب مطالبة ChatGPT برقم هاتفك في المقام الأول.

لأنه يوثق المستخدمين الحقيقيين من الروبوتات

يسمح التحقق من رقم الهاتف لـ ChatGPT بالتعرف بين المستخدم الفعلي والروبوت. نظرًا لأن المهاجمين والمتسللين عبر الإنترنت يبحثون دائمًا عن استغلال الأنظمة، مثل ChatGPT (في هذا السياق)، فإن التحقق عبر الهاتف يقلل من حالات السلوك الاحتيالي. علاوة على ذلك، فإنه يقيد العناصر من استخدام رقمك لإنشاء حسابات مزيفة على النظام الأساسي الذي يوفر الأمان الأمثل.

لمنع سوء الاستخدام

يمكن للمستخدم العادي تثبيت ChatGPT (أو زيارة موقع الويب) للعثور على المعلومات، والبحث في المساحة الشاسعة من الشبكة، وما إلى ذلك. ومع ذلك، قد يستخدم الأشخاص أو الروبوتات ChatGPT كمنصة لنشر المعلومات المزيفة والبريد العشوائي والمشاركة في السلوك الضار. نظرًا لأن ChatGPT عبارة عن ذكاء اصطناعي منتج، فإنه يتعلم من مطالبات المستخدمين ومحادثاتهم مما يعني أنه إذا تم القيام به بشكل صحيح، فمن المحتمل أن تنشر هذه العناصر الأجنبية معلومات ضارة أو مزيفة على الإنترنت.

الآن بعد أن أصبحت أساسيات طلب شات جي بي تي لرقم هاتفك واضحة، دعنا نستكشف كيف يمكنك تجاوزه.

كون امتثاله الواضح للوائح

يقوم OpenAI ChatGPT بجمع أرقام الهواتف للتحقق منها للامتثال للوائح وحماية المستخدم. يمكن أن تختلف المصطلحات من بلد إلى آخر، ومع ذلك، فإن الأمر كله يتلخص في قوانين حماية البيانات والخصوصية.

كيفية استخدام ChatGPT مجانًا بدون رقم الهاتف؟

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام CharGPT بدون رقم الهاتف.

استخدم رقم هاتف افتراضي

توفر تطبيقات ومنصات VoIP طفرة في هذا السياق. يمكنك استخدام الرقم المؤقت دون ربط الحساب برقم هاتفك الفعلي. ما عليك سوى البحث عن أفضل موفري خدمة VoIP في منطقتك، ومعرفة ما إذا كانوا مدفوعين أم مجانيين (اتجه نحو الدفع إذا كنت لا تريد الإعلانات أو المساس بالبيانات الشخصية)، وبينغو، لديك رقم VoIP مؤقت. استخدمه للتحقق من حسابك ويوجد لديك. لقد قمت بتسجيل الدخول بنجاح إلى حساب ChatGPT الخاص بك دون تقديم رقم هاتفك الفعلي. أليست فكرة جيدة؟

باستخدام رقمًا خاصًا

قد تختلف حالة الاستخدام الخاصة بك عن الحالات الأخرى. على سبيل المثال، يمكن أن تبحث عن ارتباط طويل الأمد مع ChatGPT للعثور على المعلومات والبحث بينما قد يقوم شخص آخر يقرأ هذا الدليل بتجربته ببساطة.

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى ChatGPT لفترة أطول، فإنني أوصي بالحصول على بطاقة SIM برقم هاتف مختلف تمامًا. اربط الرقم الجديد بحساب ChatGPT الخاص بك واستمتع بتجربة ذكاء اصطناعي سلسة دون القلق بشأن أي تنازلات أو اشتباكات في حالة تسريب رقمك حيث لن يكون له أي روابط للحسابات المصرفية أو المستندات الحكومية المهمة مثل جواز السفر أو بطاقة PAN .

استبدله بجوجل جيميني

ما لم تكن تعيش تحت صخرة، يجب أن تعلم أن شات جي بي تي ليس الذكاء الاصطناعي التوليدي الوحيد الموجود. Google Gemini (أو Bard) عبارة عن ذكاء اصطناعي توليدي قوي بنفس القدر يتيح لك اكتشاف المزيد من الأشياء باستخدام براعته في الاتصال بالإنترنت. يمكنك استخدام Bard ولا يتطلب أي التحقق من رقم الهاتف. المشكلة الوحيدة هي أنها غير متوفرة في جميع أنحاء العالم لذا سيتعين عليك الانتظار حتى تصل إلى منطقتك.

يتيح لك Google Gemini اكتشاف الاتجاهات، وصياغة الاستجابات، والتعليمات البرمجية بتفاصيل خطوة بخطوة، وإنشاء تقارير بناءً على استعلامات SQL، وفهم مخططات التداول، والتحدث لتحسين عمليات البحث. يتحسن Google Gemini لأنه مدعوم من الذكاء الاصطناعي التوليدي من Google والتعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية من بين ميزات أخرى مما يجعله بديلاً مثاليًا لـ ChatGPT.

جرب برنامج Microsoft Bing CoPilot

الآن بعد أن كنت تفكر في تجربة Google Gemini من أجل التغيير، يمكنك أيضًا الاطلاع على Microsoft Bing CoPilot. إنه عبارة عن ذكاء اصطناعي توليدي يشبه ChatGPT من Microsoft ولا يتطلب أي التحقق من رقم الهاتف. يمكنك استخدام حساب Microsoft والعديد من شبكات VoIP مثل Google Voice بسهولة نسبية. علاوة على ذلك، فهو متصل بمحرك بحث Bing مما يتيح لك الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي. على الرغم من أن لها حدود، أود أن أقول أنها لا تزال تستحق المحاولة.

استخدم واتساب للتحقق

حسنًا، قبل أن تتمكن من القفز على العربة، عليك أن تفهم أن هذه الطريقة قد لا تكون في متناول الجميع. هناك بلدان معينة يمكنك من خلالها التحقق من حساب ChatGPT الخاص بك باستخدام WhatsApp مثل الهند وباكستان والإمارات العربية المتحدة وفيتنام ونيجيريا وإسرائيل والمملكة العربية السعودية وتركيا وماليزيا وأوكرانيا وتركيا فقط (في وقت كتابة هذا). إليك كيفية الاستفادة من تطبيق WhatsApp لتسجيل الدخول إلى ChatGPT.

  1. أولاً، يجب أن يكون لديك حساب على WhatsApp.
  2. بعد ذلك، انتقل إلى ChatGPT وقم بالتسجيل للحصول على حساب جديد.
  3. أدخل التفاصيل، ثم حدد الدولة التي تدعم التحقق عبر واتساب. إذا لم يكن متاحًا، فحاول الاشتراك عن طريق استخدام VPN في بلد مدعوم.
  4. بمجرد تحديد طريقة التحقق من WhatsApp، يمكنك أن تطلب من ChatGPT "إرسال الرمز عبر WhatsApp".
  5. أدخل الرمز وأنت على ما يرام.

انضم إلى قناة Reddit ChatGPT Discord

إذا كنت معتادًا على ديسكورد، فيمكنك استخدامه بدلاً من التسجيل في OpenAI ChatGPT. للقيام بذلك، تحتاج إلى إنشاء حساب Reddit وهو أمر سهل للغاية. بمجرد الحصول عليها، انضم إلى r/ChatGPT (موقع فرعي أو مجموعة) على ريديت وحدد علامة التبويب Discord حيث سيتم توجيهك إلى Discord لتسجيل الدخول/التسجيل وقبول الدعوة. هنا، يمكنك الاختيار بين ChatGPT-1 وChatGPT-2 وBing AI-1 وAI-2.

على الرغم من عدم وجود شرط لاستخدام رقم هاتف، إلا أن هذه الطريقة محدودة جدًا نظرًا لحقيقة أنه يمكنك استخدام ChatGPT-2 قديمًا بدلاً من الإصدارين الحاليين ChatGPT 3.5 و4.0 المتوفرين على الموقع الرسمي.

تغليف اخير !

وبذلك، نختتم رأينا حول كيفية استخدام OpenAI ChatGPT دون تقديم رقم هاتفك. بالطبع، بعض الطرق المذكورة أعلاه تعيد توجيهك إلى مواقع/أدوات أخرى، لكن الأمر لا يزال يستحق المحاولة نظرًا لأن رقم هاتفك قد لا يتم اختراقه.