كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى الآيباد 6 تطبيقات مشاركة

تمهيد :

  • هناك العديد من التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية التي يمكنك استخدامها لمشاركة المستندات بين أجهزة iOS وAndroid.
  • تعد تطبيقات الجهات الخارجية مثل ShareIt وAirdroid وXender هي الخيارات الأكثر شيوعًا لترحيل البيانات بين الأجهزة.
  • يمكن أيضًا استخدام بعض الخدمات السحابية مثل Google Drive وDropbox.

كيفية نقل الملفات من الأندرويد إلى الآيباد
كيفية نقل الملفات من Android إلى iPad

نظرًا لأن العديد من المستخدمين عالقون في نقل الملفات من Android إلى iPad بشكل مباشر، فإليك بعض الطرق العملية لنقل المستندات من نقل البيانات من Android إلى iPad دون أي مجهود. 

يعد iPad واحدًا من أفضل الأجهزة اللوحية المحمولة الموجودة على الإطلاق. يمكنك الاستمتاع بالصور والأفلام ومقاطع الفيديو في أي مكان وإنجاز عملك أثناء التنقل، والنقطة الإضافية هي عمر البطارية الذي يبقيك في المقدمة. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال لا تمتلك جهاز iPad وتخطط لشراء واحد قريبًا، فمن المؤكد أنه سيكون لديك الكثير من الملفات والصور والأفلام والمستندات على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الحالي الذي يعمل بنظام Android. لكي نكون منصفين، قد تواجه صعوبة في نقل الملفات من Android إلى iPad.

المشكلة هي أنه لا يمكنك نقل الملفات من Android التي تتضمن المستندات والبيانات إلى iPad بشكل مباشر، حيث يعمل Android وiPad على أنظمة تشغيل مختلفة. نظرًا لأن العديد من المستخدمين عالقون في هذه المشكلة، سنناقش بعض الطرق الفعالة لنقل المستندات من Android إلى iPad دون أي مجهود.

تطبيقات لنقل الملفات من الأندرويد إلى الأيباد

هناك العديد من التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية التي يمكنك استخدامها لمشاركة المستندات بين أدوات iOS وAndroid. فيما يلي بعض التطبيقات التي يمكنك تجربتها:

1. تطبيق SHAREit

تطبيق معروف انتشر على نظام Android لمشاركة الألعاب والصوت في السنوات القليلة الماضية، ويتيح لك الشير أيضًا مشاركة المستندات بين أجهزة Android وiOS عندما تكون الأداتان على نفس شبكة Wi-Fi.

لبدء ملفات نقل البيانات من عملية Android، افتح التطبيق، وحدد الأشياء (التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات وما إلى ذلك) التي ترغب في مشاركتها، وابحث عن الجهاز الذي تريد إرسال ملف إليه، والتي يجب أن يكون وضع الاستلام قيد التشغيل في التطبيق. يتوفر هذا الترتيب المفيد أيضًا لنظامي التشغيل Mac وWindows ويدعم المشاركة عبر الأجهزة متعددة الأنظمة الأساسية.

روابط تنزيل تطبيق Share It للاندرويد و نظام iOS

2. تطبيق Feem 

يتيح فيم للمستخدمين إنشاء شبكة Wi-Fi محلية لنقل الملفات. يجب على كل من أجهزة iPhone وAndroid تثبيت تطبيق Feem وتشغيله حتى يعمل وإنشاء اسم مستخدم. بعد ذلك، لمشاركة البيانات، يجب عليك توصيل اسم مستخدم الجهاز الآخر يدويًا، ويمكنك البدء في مشاركة المستندات بين كلا الجهازين. يدعي التطبيق أيضًا أنه أسرع بمقدار 50 مرة من مشاركة البلوتوث. يتم تحديث التطبيق منذ فترة طويلة، ويعمل التطبيق بشكل لا تشوبه شائبة دون أي مشاكل.

تحميل تطبيق Feem ل APK أو iOS من الايتيونز

3. تطبيق Instashare

يتوفر Instashare على جميع الأنظمة الأساسية المدعومة الرئيسية، بما في ذلك iOS وAndroid وMac وWindows، وهو تطبيق آخر يتيح للمستخدمين مشاركة الملفات عن طريق إنشاء شبكة Wi-Fi خاصة. إنه يعمل بشكل أساسي بشكل مشابه لـ Airdrop، لذا فإن معظم مستخدمي iOS على دراية بطريقة النقل ومعرفة كيفية تشغيلها. على الرغم من أن هذه العملية قد تبدو بطيئة بعض الشيء، إلا أنها سريعة جدًا في الحياة الواقعية.

تحميل تطبيق Instashare: بلاي ستور | أبل اتيونز

4. تطبيق Airdroid

يعد ايردرويد أحد أفضل التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية لإرسال/استقبال البيانات. يتميز التطبيق بالكثير من الميزات، مثل انعكاس الشاشة والإشعارات عن بعد ومكتشف الهاتف والمزيد من الميزات. يمكنك تثبيت التطبيق على كلا الجهازين لترحيل البيانات، أي Android وiPad. وبعد ذلك، يمكنك إرسال جميع البيانات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمستندات إلى الجهاز الآخر باستخدام برنامج الإيردرويد.

يعمل التطبيق لأن جميع الأجهزة التي تم تسجيل دخولها باستخدام نفس الحساب تظهر كأجهزة مختلفة في التطبيق. لذلك، لإرسال البيانات من جهاز إلى آخر، ما عليك سوى تحديد البيانات ومشاركتها مع الجهاز الآخر من قائمة الأجهزة. نحن نستخدم هذه الطريقة شخصيًا لنقل الملفات من Android، ونوصي بشدة بهذه الطريقة.

تنزيل Airdroid: أندرويد | للايباد

5. تطبيق Zapya

اقوي تطبيق و رائع جداً حيث يسمح للمستخدمين بنقل الملفات من Android إلى iPad ومنصات مختلفة، زابيا، مزود بميزات مفيدة أخرى ستمكن المستخدمين من نقل الملفات بسهولة.

يتيح Zapya للمستخدمين نسخ هاتف Android بالكامل على جهاز يعمل بنظام iOS. كما أن لديها ميزات مثل Shake to Share، وتدعم المشاركة عبر الأنظمة الأساسية، والمزيد. يمكنك بالتأكيد التحقق من هذا التطبيق.

6. تطبيق Xender

هذا التطبيق يشبه Shareit، والذي تم ذكره بالفعل في القائمة. ومع ذلك، يعد زندر تطبيقًا ممتازًا لمشاركة الملفات. باستخدام Xender، سيتمكن المستخدمون من مشاركة الملفات من أجهزة Android إلى iOS، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والعديد من أنواع البيانات. واحدة من أكبر مزايا هذا التطبيق هي أسعاره المجانية التي ستجذب العديد من المستخدمين إليه.